جائحة العفة


30 Apr



عالم جديد شجاعومذنب حتى ثبت براءته قبل عقود من الزمن نشر الدوس هكسلي روايته العالمية عالم جديد شجاع يتحدث فيه عن دور التكنولوجيا على البشر في المستقبل. الكثير ما في الرواية له علامات هنا وهناك٬ ولكن عالم جديد شجاع هذه الأيام لا علاقة له بما تحدث عنه الروائي الراحل وانما عالم الاعلام والمواقع الاجتماعية الذي نشر مفهوم المتهم مذنب حتى تبث براءته وتتم عقوبته قبل نهاية المحكمة ولا مستقبل له حتى بعد براءته. 

هناك جائحة عفة تجتاح العالم الغربي وخاصة البلاد الناطقة باللغة الإنكليزية. تسمع طالبة تهتم زميل لها بانه حاول يقبلها (لم يقبلها) وتبدأ الشرطة بالتحقيق الذي يستمر عدة أشهر وأحيانا عام او أكثر وينتهي امر الطالب وذويه. ثم هناك حادث اليوم المشهورة. 

يتم عرض مسلسل جديد هذا الاسبوع يتميز عن غيره من الاعمال التلفزيونية الركيكة منذ عام او أكثر بعنوان مكان المراقبة Viewpoint للمثل والمنتج نويل كلارك الذي حصل على جائزة بافتا Baftaالشهيرة لأعماله الفنية بداية الشهر. بعد يومين من بداية عرض المسلسل الذي اثار اعجاب المشاهدين تنشر صحيفة اليسار المعروفة الغارديان خبر مفاده بان أكثر من عشرين امرأة تحدثوا للصحيفة عن سلوك السيد كلارك وتحرشاته الجنسية. لم تتوجه واحدة منهن الى القانون ولم تقل واحدة بانه اعتدى عليها. تم نشر الخبر في كل مكان وتم سحب الجائزة منه واليوم توقفت شركات التلفزيون قبول اعماله. لا ندري ان كان بوليس الآداب سيبدأ بفتح ملف لا يتم اغلاقه لعدة أعوام.

 جميعنا كنا ننتظر الحلقة الاخيرة هذه الليلة و لكن التلفزيون قرر عدم بثها بسبب فيروس العفة الذي يجتاح العالم الغربي و المحافظة على قيود الحجر الصحي العفيف.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.